أخبار العالم

لقد انتهى المكياج، وظهر الشعر الرمادي: الأسبوع الذي أصبح فيه المظهر رائعًا للنساء في سنهن | جمال


صعادةً ما يحتفل أسبوع الموضة في آريس بالشباب والبراعة وأقصى جهد في مجال المظهر الجسدي. ولكن هذا الأسبوع كانت هناك ضجة فرنسية قديمة كبيرة حول متعة كونك طبيعيًا وأصيلًا.

ظهرت باميلا أندرسون في عروض “بدون مكياج في سن 56”. آندي ماكدويل، 65 عاماً، وديم هيلين ميرين، 78 عاماً، “يتمتعان بشعر رمادي طبيعي” (أي ظهرا بينما كانا يمتلكان الشعر) على مدرج عرض لوريال. بطبيعة الحال، لا يزال بذل الكثير من الجهد في الموضة. من المحتمل أن تنطوي كل هذه الإطلالات على تعقيدات من نوع أو آخر: مجموعة لا نهاية لها من الملابس “الخالية من الهموم” المؤلمة أو تصفيفة الشعر التي – على أقل تقدير – تحتاج إلى عدة ساعات من التصميم. (ملاحظة جانبية مهمة: إذا كنت لا تزال ترغب في الحصول على شعر رمادي مثل شعر ميريل ستريب في فيلم The Devil Wears Prada، فقد كان هذا في الواقع شعرًا مستعارًا.)

ومع ذلك، لا نقصد الحكم هنا: يجب أن يتمحور أسبوع الموضة في باريس حول الروعة. وكما يقول المثل القديم، فإن هؤلاء النساء سيكونن رائعات في كيس القمامة. ولكن على الرغم من الدخان والمرايا المعتادة، وكمية المنتجات والأموال والتجهيزات التي دخلت في هذه المظاهر، فإن التغيير الحقيقي يجري على قدم وساق. هناك تحرك واضح نحو ما يسمى “دعم الشيخوخة”، حيث يتم الاحتفال بعملية الشيخوخة.

تم استخدام كلمة “pro-ageing” من قبل العلامات التجارية لمنتجات التجميل مثل Studio 10، وTropic Skincare، وClarins، وLook Fabulous Forever لفترة من الوقت، للترويج لفكرة أن المظهر في عمرك هو أمر طموح. الآن يتم دعم النساء اللاتي لم يكن مسموحًا لهن بالدخول إلى Périphérique خلال أسبوع الموضة في باريس قبل 20 عامًا.

كان هناك دائمًا شيء ممل حول “الجدل” حول الشكل “المسموح” للمرأة أن تبدو عليه؛ ما يتم التصفيق له، ما يتم تشجيعه. ففي نهاية المطاف، هناك فرق كبير بين النساء اللاتي وصفتهن إليزابيث هيرلي ذات يوم بـ “المدنيات” (غير المشاهير) وأولئك اللاتي تعتمد عملتهن المهنية على مظهرهن وأهميتهن.

لا تزال رائعة… إيريس أبفيل تحتفل بعيد ميلادها المائة في عام 2021. تصوير: نعوم جالاي / غيتي إيماجز لبرج سنترال بارك

وكانت جوان ريفرز، عدوة الشيخوخة، ناهيك عن مناصرة الشيخوخة، تعرف ذلك. لقد خضعت لسلسلة من الإجراءات الطبية التي لم تكن مصممة لجعلها تبدو أصغر سنًا فحسب، بل جعلتها أيضًا موضوعًا للعناوين الرئيسية والشائعات التي كانت ضرورية للحفاظ على مسيرتها المهنية في مجال الأعمال الاستعراضية.

قد تكون خطوة أندرسون ساذجة وكيف تحب مغادرة المنزل هذه الأيام. نحن لا نعرف. لكنها تحقق نفس تأثير العمليات الجراحية التي أجراها ريفرز: تعليق، صور، لمسة من الانتشار الفيروسي. ومع ذلك، كما كتب جيمي لي كيرتس عن أندرسون، هناك شيء غير عادي يحدث: “ظهرت هذه المرأة وحصلت على مقعدها على الطاولة دون أن يكون هناك أي شيء على وجهها. أنا معجب جدًا بهذا العمل الشجاع والتمرد.

هل هو حقا هذا المتمرد؟ نعم، إذا كان وجهك هو ثروتك وتعتمد على حكم الآخرين. ونعم، هناك شيء محبط أيضًا بشأن حقيقة أنه بعد مرور 70 عامًا على كتابة سيمون دي بوفوار كتابها “الجنس الثاني”، ما زلنا نعتبر أنه من “الشجاعة” أن تظهر المرأة في الأماكن العامة في نفس الظروف التي يظهر فيها الرجل في أي عمر. في الأماكن العامة (أي الاغتسال وارتداء بعض الملابس).

لكن هذا “العمل الشجاع” كان واضحًا على قنوات التواصل الاجتماعي منذ فترة، حيث ينشر الأشخاص “العاديون” والمشاهير حول إطالة شعرهم الرمادي، وعدم استخدام الماكياج، وحب رقبتهم المتجعدة. واحدة من أكبر المؤثرات في عالم الموضة في السنوات الأخيرة هي إيريس أبفيل، التي أعلنت مؤخرًا عن عيد ميلادها الـ 102 على إنستغرام لمتابعيها البالغ عددهم 2.9 مليون. الاخبار الجيدة؟ لا يزال رائعا. الأخبار السيئة؟ ترتدي 56 مليار إكسسوارات كل يوم (معظمها أساور). يمكنك التقدم في السن. لكن الرسالة واضحة: من الأفضل أن تبذلوا جهداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى