الرياضة

تحاول لعبة الرجبي العالمية المحاصرة معالجة الصراع في قلب اللعبة | اتحاد الركبي


زيمكن للهيئات الحاكمة في جميع أنحاء العالم أن تكون متأكدة من شيء واحد فقط، وهو أنها ستكون موضع انتقادات لا نهاية لها. لن يكتب أي صحفي نصف جاد لفترة طويلة دون أن يحاسب السلطات على شيء ما، والصحفيون هم العقلاء. ويفعل الجمهور الشيء نفسه، ولكن – كيف نقول ذلك – مع شعور إضافي. طوال الوقت.

يتعرض عالم الرجبي للهجوم مثل أي هيئة إدارية. بعد كل شيء، يرفع لاعبوها الأمر إلى المحكمة، مع ادعاء لا يستهان به أن لعبة الرجبي العالمية دمرت حياتهم. قد تكون هذه الدعوى أو لا تكون موجودة على قمة الدرج الذي يصرخ تحت وطأة المظالم، ومعظمها لا يمكن التوفيق بينها.

لقد حصل هذا العمود على نصيبه العادل من الملوثات العضوية الثابتة في أسيادنا المحاصرين، ولكن سيكون من غير اللطيف عدم التوقف للحظة للاعتراف بحقيقة أن اختصاص World Rugby، لتعزيز وحماية مصالح اتحاد الرجبي، يجب أن يتعلق بالأكثر نكرانًا للجميل. ، بل مستحيل، اختصاص في كل الرياضة. حسنًا، بصرف النظر عن الهيئات الإدارية الأخرى لرياضات التصادم.

في الأسبوع الماضي، نظمت منظمة الرجبي العالمية سلسلة من الندوات عبر الإنترنت، وكانت الثالثة منها بعنوان “السلامة مقابل المشهد”. بدأ روس تاكر، مستشار العلوم والأبحاث في World Rugby، بقوله بخس جميل: “أعتقد أننا وصلنا إلى نقطة حيث من المفيد الاعتراف بأنه في بعض الأحيان تكون هناك توترات [between safety and spectacle]”.

أحيانا؟ التوترات؟ قد لا يتمكن عالم الرجبي من الخروج وقول ذلك، لكننا نستطيع ذلك. هذان التوجيهان – لتحسين رفاهية اللاعب وجعل اللعبة أكثر تسلية – يتعارضان بشكل مباشر مع بعضهما البعض. دائماً.

تكون أي رياضة تصادمية في أكثر حالاتها أمانًا خلال فتراتها البطيئة وفي أخطر حالاتها في الأجزاء المثيرة عالية السرعة. كلما زاد التركيز على الأخير، كلما زاد التأثير على اللاعبين – والأهم من ذلك، في ضوء الدعوى المذكورة أعلاه، على أدمغتهم. تسريع اللعبة، وزيادة الاصطدامات وكثافتها. وهذا يعني أن التوتر أقل، والمزيد من الصراع هو جوهر جميع الرياضات الاصطدامية.

بعد عطلة نهاية أسبوع استثنائية أخرى للرجبي الأوروبي، أمامنا رياضة لا تزال تدهشنا بتكرار مبارياتها المذهلة. حتى المسابقات الأحادية الجانب كانت مذهلة. لكنهم جعلوك جفلًا أيضًا. هذه الأزمة، بقدر التألق، أمر أساسي للأشخاص الملهمين بالرهبة.

في ندوة سابقة حول واقيات الفم المُجهزة (iMGs)، بدأ World Rugby في الانتشار عبر لعبة النخبة، تمت الإشارة إلى دراسة أجريت في بوسطن العام الماضي، والتي قدمت الدليل الأكثر تفصيلاً وإقناعًا حتى الآن لشيء كان علم الأعصاب يقوله منذ سنوات. إن خطر الإصابة بالاعتلال الدماغي المزمن (CTE)، وهو المرض الذي يكمن في قلب الدعوى القضائية التي رفعها اللاعبون ضد الهيئات الإدارية للرجبي، لا يرتبط ارتباطًا وثيقًا بارتجاجات لمرة واحدة ولكن بالحصيلة التراكمية لتأثيرات الرأس المتعددة على مدار سنوات عديدة.

وهذا له دلالات كبيرة لجميع الرياضات الاصطدامية. وكان اتحاد الرجبي، وكان دائمًا، واحدًا من هؤلاء. إن الحنينين الذين يزعمون أنها كانت رياضة احتكاك يقصدون في الواقع أنها كانت رياضة تصادمية لم تكن قد عززت نفسها بعد. وقد حرص العلم والتكنولوجيا والكفاءة المهنية على تحقيق ذلك الآن، وربما بهذا الترتيب. لقد تم تحسين كل شيء إلى حد كبير – وبالتالي أصبح أقل أمانًا إلى حد كبير.

ستيف طومسون، الذي فاز بكأس العالم للرجبي مع إنجلترا عام 2003، هو من بين الذين اتخذوا إجراءات قانونية ضد سلطات اللعبة. تصوير: كريستوفر ثوموند/ الجارديان

استخدمت دراسة بوسطن بيانات من iMGs. يغوص عالم الرجبي الآن بعمق في نفس التكنولوجيا. تم تقديم البيانات من الدول الست التي لعبت للتو. تضمنت كل مباراة ما يقرب من 1000 “حدث تسارع في الرأس”، وهو ما يعني الحقن غير الطبيعي للطاقة في الجمجمة، كما تم قياسها عند الأسنان. معظم هذه الحالات، بالطبع، غير ضارة في عزلة، لكن الخسائر التراكمية هي التي أصبحت بسرعة المجال الرئيسي للتحقيق.

من الصعب معرفة ما يجب فعله حيال ذلك. في مناقشة لاحقة خلال ندوة السلامة مقابل المشهد، جادل أوغو موني بأن اللعبة أصبحت خائفة من نفسها، وبإيماءة قوية ومحقة بالرؤوس، أنها كانت في جوهرها رياضة بدنية يلعبها الناس ويشاهدونها على وجه التحديد بسبب عنصر الاصطدام

هذا لا يمكن إنكاره. إن مجرد تدريب الأطفال في أعمار معينة يكفي لتنشيط غريزة الرغبة في الاصطدام مع بعضهم البعض. قبل وقت طويل من السماح لهم بذلك، سوف يتوسل الأطفال من مختلف الأحجام إلى مدربيهم قائلين: “هل يمكننا القيام ببعض التدخلات الآن، بلييييييييييييييييين!” وحتى بالنسبة لأولئك الذين لا يتخيلون ذلك، هناك احتمال إدماني بنفس القدر للتهرب من الأمر بنجاح. لكننا بحاجة إلى تلك الاصطدامات حتى تظل لعبة الركبي، كما يقول المثل، لعبة الركبي.

مما يعني أن الأمر يصبح مسألة كمية. وحتى هذا يثير أسئلة مستحيلة. كم هو أكثر من اللازم؟ ماهو القدر الكافي؟ من بين كل الحملات التي لا تعد ولا تحصى لإنقاذ اللعبة التي نحبها، لم يتوصل أحد إلى حل موثوق لأي من هذا. ألف خشخشة من الدماغ هو الكثير جدا للتراجع عنه.

يعد تقليل التدريب على الاتصال الكامل بمثابة فوز سهل، لكن عددًا قليلًا جدًا من الفرق تبالغ في ذلك هذه الأيام (لقد حرص علم التحضير على ذلك). ابن آوى في وقت ضائع – وقد يؤدي حظر اليدين بعد التدخل إلى تغيير القرص قليلاً. بخلاف ذلك، الحل الأكثر وضوحًا هو لعب عدد أقل من المباريات. ولكن كم أقل؟

هل هناك نقطة تحول تصبح بعدها لعبة الركبي خطيرة؟ أم أن الحد من التعرض لمباريات الثقاب بنسبة 25% على سبيل المثال لا يؤدي إلا إلى خفض حالات الإصابة بالاعتلال الدماغي المزمن في مراحل لاحقة من العمر بنسبة 25%؟ وكيف يمكننا معرفة آثار أي تغييرات دون الحاجة إلى الانتظار لعقود؟

وحتى مع بلوغ آفاق جديدة من التألق، فإن غمامة من عدم الارتياح تخيم على لعبة الركبي، كما هي الحال مع سجين ينتظر الحكم. من سيكون الهيئة الحاكمة؟

  • هل لديك رأي في القضايا المطروحة في هذا المقال؟ إذا كنت ترغب في إرسال رد يصل إلى 300 كلمة عبر البريد الإلكتروني للنظر في نشره في قسم الرسائل لدينا، يرجى النقر هنا.

  • هذا مقتطف مأخوذ من بريدنا الإلكتروني الأسبوعي لاتحاد الرجبي، The Breakdown. للتسجيل، ما عليك سوى زيارة هذه الصفحة واتباع التعليمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى